الرئيسية / بيانات / بيان اتحاد تنسيقيات السريان الآشوريين حول العمليات العسكرية في سوريا

بيان اتحاد تنسيقيات السريان الآشوريين حول العمليات العسكرية في سوريا

بدأت منذ أيام أولى العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في سوريا، وذلك من خلال توجيه ضربات جوية ضد مواقع التنظيم بغية شل قدراته العسكرية ووقف تمدده والقضاء عليه.

إن اتحاد تنسيقيات السريان الآشوريين في سوريا والمهجر يرحب بالتحرك الذي يقوده التحالف الدولي ضد جميع التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سوريا، وفي مقدمتها تنظيم داعش وجبهة النصرة، بسبب ارتكابها جرائم ضد السوريين يندى لها جبين الانسانية من ذبح وخطف واعتقال وجلد ورجم، ولما تسببت به هذه التنظيمات من تشويه لصورة الثورة على الصعيد الدولي. وفي الوقت نفسه نطالب التحالف الدولي أخذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين ولمنع النظام السوري وميليشياته المسلحة من الاستفادة من إضعاف المجموعات الإرهابية في المناطق المحررة، وننبه إلى ضرورة الانتقال الى مرحلة الحلول السياسية بعد الحسم السريع للعمليات القتالية، وتلبية طموحات الشعب السوري في إقامة نظام ديمقراطي تعددي، انطلاقاً من مبادئ مؤتمر جنيف واحد، حلول تفضي الى رحيل الأسد وبناء حكومة شراكة وطنية تضم كافة مكونات المجتمع السوري السياسية والقومية برعاية أممية.

ختاماً نطالب المجتمع الدولي بتقديم كل اشكال الدعم للشعب السوري بكل مكوناته وطوائفه لنيل حريته وتحقيق اهداف ثورته التي من اجلها قدم ربع مليون شهيد ومثلهم من المعتقلين في سجون النظام وتهجير وتشريد نصف سكان سوريا من بيوتهم وتدمير البنية التحتية بشكل كامل.

العار لإرهابي داعش وميليشيات الأسد
والرحـمة لشـهدائنا والحرية لمعتقلينا
عاشت ثورتنا وعاش الشعب السوري

اتحاد تنسيقيات السريان الآشوريين
بروكسل: 27 أيلول 2014

شاهد أيضاً

الحكم على راهب سرياني بالسجن لمدة سنتين بتهمة التعاون مع PKK المنظمة الآثورية الديمقراطية تدعو السلطات القضائية لإبطال الحكم وتناشد منظمات حقوق الإنسان للتدخل

07-04-2021 English / العربية أصدرت محكمة الجنايات الرابعة الكبرى في ولاية ماردين ( جنوب شرق …