الرئيسية / اخبار اشورية / الجمعية الآثورية للإعانة والتنمية تفتتح العيادة الطبية في القامشلي

الجمعية الآثورية للإعانة والتنمية تفتتح العيادة الطبية في القامشلي

آدو الإخباري ـ خاص : برعاية الجمعية الآثورية للإعانة والتنمية تم افتتاح العيادة الطبية في مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة القامشلي، وذلك بتاريخ 21 نيسان 2013

وشارك في حفل الافتتاح عدد كبير من الاطباء والصيادلة من ابناء شعبنا، وخلال الافتتاح القى الدكتور طانيوس ايو رئيس الجمعية كلمة بهذه المناسبة هذا نصها:


الضيوف الكرام
زملائي الأطباء والصيادلة من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري..
بريخ رمشو وشلومو وبشلومو بخون
باسمي وباسم اعضاء الجمعية الآثورية للإعانة والتنمية ارحب بكم اجمل ترحيب
لا شك بان وطننا الحبيب سوريا يمر بأسوأ الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة، من قصف وقتل وتشريد وتهجير وجرائم خطف ونهب وسرقة وانعدام الدواء والغذاء والكهرباء والماء والوقود
في ظل هذا المخاض العسير الذي تمر به سوريا دفعنا إلى انشاء جمعية خيرية إنسانية اجتماعية وبإمكانيات مادية متواضعة عساها تستطيع أن تقدم ولو قليلا لإنسان فقد بيته وآخر لا يجد الخبز او الدواء لأطفاله. ففي الأزمات والكوارث تدفع الطبيعة البشرية إلى تعزيز عوامل التعاون أكثر من عوامل التنافر، حتى تمر هذه العاصفة وتنجلي للبدء بحياة جديدة تحمل الأمل لسورية جديدة.
تأسست الجمعية الآثورية للإعانة والتنمية في مدينة القامشلي كجمعية مساعدات خيرية بعيدة عن القضايا السياسية والمعتقدات الدينية في العام المنصرم، ومن أهداف هذه الجمعية:
1. تقديم المساعدات للعائلات المحتاجة
2. مساعدة الطلاب على متابعة دراستهم الجامعية
3. إقامة دورات تدريبية وتأهيل للشباب من الجنسين ومساعدتهم على إقامة مشاريع صغيرة
4. تعزيز ثقافة المجتمع المدني ودعم الأنشطة التطوعية
5. تعزيز ثقافة وقيم الديمقراطية والمساواة بين الجنسين وتعزيز احترام القانون في المجتمع
6. العمل على توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في تقديم الخدمات الخيرية
7. اقامة علاقات اجتماعية وتعاونية مع الجهات والهيئات والجمعيات ذات العلاقة المماثلة والشخصيات الاجتماعية بما يحقق أهداف الجمعية.
واستطعنا ان نترجم هذه الأهداف إلى افعال لتكون هذه الجمعية بمثابة يد ممدودة لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وابناء المنطقة وابناء سوريا الأعزاء.
قامت الجمعية بتقديم المساعدات المالية لأبناء وعوائل المهجرين والنازحين والوافدين من مناطق سكناهم إلى الجزيرة السورية.
وضمن نفس العمل الخيري والإنساني قامت بتوزيع أكثر من 300 سلة غذائية نوعية موزعة عائلات من ابناء شعبناء في القامشلي والمالكية وقبور البيض وتل تمر ومدينة الحسكة بتكلفة تقديرية للسلة الواحدة 5 آلاف ليرة، على امل ان تسد فجوة صغيرة لاحتياجات هذه العوائل في ظل هذه الظروف السيئة.
أقامت ايضا الجمعية الآثورية للتنمية والإعانة دورة "دعم نفسي للطفل خلال الأزمات" كانت موجهة بشكل خاص للأطفال النازحين والوافدين لمدينة القامشلي.
أقامت الجمعية الآثورية للتنمية والاعانة بتخريج ثلاث دورات مكثفة للتمريض والاسعاف لتهيئة المشاركين بتزويدهم بخبرات تمريضية واسعافية للتعامل مع الجرحى والمصابين من جهة ومن جهة أخرى للتعامل بشكل علمي وعملي مع الكوادر الطبية والتمريضية، وتم توزيع حقائب اسعافية وأجهزة لقياس ضغط الدم على جميع المشاركين.
واستكمالا لنشاطات واهداف الجمعية الخيرية الآثورية ولدت فكرة انشاء عيادة طبية في مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية مجهزة بالتجهيزات والأدوية الاسعافية الضرورية لتكون مركزا طبيا مجانيا في سياق العمل الخيري للجمعية الآثورية، لتكون بداية لانشاء عيادات ومراكز طبية اخرى في مدينة القامشلي ولتشمل مدن الجزيرة كلها.
نأمل من الأطباء والصيادلة من ابناء شعبنا التعاون وتقديم يد المساعدة من اجل انجاح هذه الخطوة.
نجدد ترحيبنا بكم
متمنين ان يعم السلام والخير في ربوع وطننا الحبيب سوريا

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …