الرئيسية / أخبار سوريا / وزير الخارجية التركي: ما يجري في سوريا غير إنساني ويجب وقف العنف وسحب الجيش

وزير الخارجية التركي: ما يجري في سوريا غير إنساني ويجب وقف العنف وسحب الجيش

ADO – وكالات : جدد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في عمان اليوم الأربعاء مطالبة الحكومة السورية بوقف العنف ضد المدنيين وسحب قوات الجيش من المدن والقرى واصفا ما تشهده سوريا حاليا بأنه غير إنساني .
وقال داوود أوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني ناصر جودة في أعقاب مباحثاتهما في عمان ان بلاده لا تستطيع ان تغض النظر عما يجري في سوريا من سفك يومي للدماء،مضيفا ان بلاده تسعى للتنسيق مع مختلف دول المنطقة حول الوضع في سوريا .
وأضاف داوود أوغلو ان الحكومة السورية لم تستجب للمطالب التركية المتكررة بضرورة وقف ما يجري، داعيا دمشق الى اتخاذ خطوات جدية لإنهاء العنف القائم .
وقال الوزير التركي ان بلاده بذلت كل ما بوسعها لحل هذه المشكلة وانها ستستمر في السعي لحل جذري لما يجري في سوريا وبأسرع وقت ممكن .
وأضاف انه بحث تطورات الأوضاع في سوريا مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ،مشيرا الى انه أوضح للدوحة موقف بلاده من تطورات الأوضاع في سوريا.
وكان الوزير التركي وصل للأردن في وقت سابق اليوم في إطار جولة في المنطقة شملت أيضا دولة قطر .
وبحث العاهل الأردني عبد الله الثاني و أوغلو تطورات الأوضاع في المنطقة ولاسيما الوضع في سوريا وعملية السلام في المنطقة .
بدوره قال جودة ان مباحثاته مع نظيره التركي تركزت على الملف السوري مشيرا الى ان الأردن جار جنوبي لسوريا كما ان تركيا جار شمالي لها .
وجدد جودة موقف بلاده إزاء الأحداث في سوريا ،وقال ان الأردن حريص على مصلحة سوريا وأمنها و إستقرارها معتبرا ان هذا الآمر يشكل مصلحة أردنية وإقليمية.
وأعرب عن أمله في نجاح جهود الوفد الوزاري العربي الذي يزور دمشق في وضع حد لما تشهده سوريا.
وفي ما يتعلق بالموضوع الفلسطيني شدد كل من وزير الخارجية الأردني ونظيره التركي على ضرورة السعي لاستئناف المفاوضات وصولا لقيام دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة.

المصدر: يو اي بي

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …