الرئيسية / اخبار اشورية / المكتب الإعلامي للمنظمة ينعي الإعلامية الآشـورية مريم زندو

المكتب الإعلامي للمنظمة ينعي الإعلامية الآشـورية مريم زندو

28-06-2023

نعى المكتب الإعلامي في المنظمة الآثورية الديمقراطية الإعلامية الآشورية مريم زندو وذلك في بيان صدر اليوم الأربعاء في القامشلي هذا نصه:
ينعي المكتب الإعلامي في المنظمة الآثورية الديمقراطية الإعلامية القديرة مريم زندو التي رحلت في مدينة سيدني الاسترالية أمس الثلاثاء ٢٧ حزيران، عّن عمر الستين عاما، بعد صراع طويل مع المرض.
كانت مريم من الأصوات النسائية الآشورية المميزة في عالم الإعلام، بأدائها الراقي وخطابها الرصين، ولغتها الجزلة، وتوجهها القومي، وسعة مداركها، واهتمامها الكبير بالشأن الأسري لتربية جيل متعلم ومنفتح ومتعلق بجذوره وتاريخه. وبرحيلها المبكر هذا يخسر شعبنا السرياني الآشوري صوتا عاليا مدافعا عن حقوقه وثقافته وتراثه العريق.
وضعت مريم، بالتعاون مع زوجها الاستاذ يوخنا خاميس، كل إمكاناتهما ووقتهما لبث التوعية ونشر الفرح في كل بيت من بيوت أبناء شعبنا السرياني الآشوري لا سيما في بلدان المهجر، من خلال برامجها المباشرة على أثير “قالا د شرارا” ولاحقا من خلال برامجها على وسائل التواصل الاجتماعي حتى أيامها الأخيرة. كما كان لها باع طويل في الشأن الثقافي عبر النادي الثقافي الآشوري في سيدني، وفي العمل الخيري لسنوات طويلة، أمضت جلها في خدمة أبناء شعبنا في سوريا والعراق وباقي أرجاء الوطن.
مريم زندو خاميس أم لأربعة أطفال وهي من مواليد أيلول العام ١٩٦٣ في بلدة تل طويل الآشورية الخابورية.
الرحمة لروحك والعزاء لعائلتك ومحبيك ومتابعيك ولأبناء أمتنا في كل مكان.
المكتب الإعلامي
المنظمة الآثورية الديمقراطية.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …