الرئيسية / أخبار سوريا / توضيح حول تصريحات الرفيق أبروهوم بيث عنتر

توضيح حول تصريحات الرفيق أبروهوم بيث عنتر

03-12-2023

أصدر المكتب التنفيذي توضيحا حول تصريحات الرفيق أبروهوم بيث عنتر، هذا نصه:
في مقابلة أجرتها قبل أيام إحدى منصات التواصل الاجتماعي مع العضو في المنظمة الآثورية الديمقراطية الرفيق أبروهوم بيث عنتر (ياغيت) حول بعض المشاكل التي تتعلّق بالأوقاف الخاصة في أبرشية طور عبدين التابعة للكنيسة السريانية الأرثوذكسية. في هذه المقابلة كال الرفيق أبروهوم بيث عنتر اتهامات تفتقر للصدقية والمسؤولية للخوري الفاضل شمعون بكندي، ومنها اتهامه بالسعي لتقسيم أبرشية طور عبدين والتدخّل في شؤونها بما يتجاوز دوره واختصاصه ككاهن لإحدى كنائسنا في ألمانيا وبِما يتعارض والقوانين الكنسية.
إنّ المكتب التنفيذي للمنظمة الآثورية الديمقراطية يهمّه توضيح ما يلي:
1- إنّ اشتراك الرفيق أبروهوم بيث عنتر في هذه المقابلة تمّ بمبادرة شخصية منه، ودون أخذ تفويض من هيئة فرع أوربا للمنظمة الآثورية الديمقراطية الذي ينتظم في صفوفه، وهي حالة تكرّرت أكثر من مرّة، ولفرع أوربا الحق في اتخاذ الإجراء المناسب حيال مثل هذه التجاوزات.
2- إنّ كل ما صرّح به الرفيق أبروهوم بيث عنتر وما ساقه من اتهامات مضلّلة في هذه المقابلة ضد الخوري شمعون بكندي، يمثّل رأيه الشخصي، ولا يعبّر بأيّ حالٍ من الأحوال عن رأي المنظمة الآثورية الديمقراطية. بل على العكس يخالف نهجها القائم على احترام الدور الاجتماعي والأخلاقي والتربوي الذي تقوم به الكنيسة ومؤسساتها وهيئاتها ورجالاتها، وكذلك على عدم التدخّل في شؤونها. وللمنظمة كامل الثقة بأنّ رجالات الكنيسة ومؤسساتها قادرون على حل كافة المشاكل التي تتعلّق بأبرشياتها وفقاً للقوانين التي أقرّتها المجامع المقدّسة.
3- إنّ المنظمة الآثورية الديمقراطية، تكنّ كل التقدير والاحترام لشخص ودور الخوري الفاضل شمعون بكندي على كافة الصُعد الدينية والاجتماعية والإنسانية والقومية. ومسيرته خلال خدمته الكهنوتية تؤكّد على انفتاحه وتفاعله الإيجابي مع كافة أبناء ومؤسّسات شعبنا وأحزابه بهدف تحقيق التقارب والتفاهم بين الجميع بدون أي تمييز، مستنداً إلى رسالة المحبة التي بشّر بها السيد المسيح.
ختاماً: ندعو جميع الرفاق إلى التركيز على مهامهم الحزبية والسياسية والعمل على تنفيذ برامج المنظمة بدلاً من الانشغال في قضايا ليست من اختصاصهم، ومن شأنها إثارة المزيد من البلبلة والفرقة في صفوف شعبنا.
سوريا 3/12/2023
المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب التنفيذي

شاهد أيضاً

اجتماع بين قيادتي المنظمة الآثورية الديمقراطية والائتلاف الوطني السوري

06-05-2024 عقدت قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لقاء افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الاستاذ هادي …