الرئيسية / أخبار سوريا / الرفيقة سارة برصوم تدير جلسة حوارية نسوية حول التماسك المجتمعي

الرفيقة سارة برصوم تدير جلسة حوارية نسوية حول التماسك المجتمعي

10-11-2023

أدارت الرفيقة سارة برصوم مسؤولة مكتب المرأة في المنظمة الآثورية الديمقراطية جلسة حوارية نسوية تحت عنوان : التماسك المجتمعي، وذلك في مقر المنظمة الآثورية في مدينة القامشلي مساء يوم الأربعاء ٨ تشرين الثاني ٢٠٢٣ .
حضر الجلسة التي تم تنظيمها بدعوة من جمعية روزا للمرأة والطفل وبالتعاون مع جامعة جورج ميسن ، حضرها عدد من الرفيقات في لجنة المرأة الآثورية ووفد نسائي من إيقرثو دشميرام ،وكذلك وفد من جمعية روزا للمرأة والطفل واتحاد نساء كردستان سوريا، بالإضافة إلى عدد من رفاق المنظمة الآثورية وجمعية روزا.
بدات الجلسة بعرض فيديو يتحدث عن التماسك المجتمعي وتأثيره في المجتمع (سلباً و إيجاباً )، ناقش الحضور بعده موضوع التماسك المجتمعي من خلال ثلاثة محاور أساسية :
– التماسك المجتمعي : تعريفه ، دور المكونات في تحقيقه وتعزيزه .
– المعوقات التي تحدّْ من تحقيقه ( الحروب والنزاعات ،التطرف والإرهاب ،خطاب الكراهية ، وسائل الإعلام . ..) .
– كيفية تعزيز التماسك المجتمعي : ( تفعيل دور السلم الأهلي ، لغة الحوار ونبذ خطاب الكراهية ، نشر التعليم ، الجمعيات والأحزاب السياسية التابعة لمكونات المجتمع بكافة أطيافه ).
وقد أكّد الحضور على أهمية نشر الوعي بين أبناء المجتمع من خلال الندوات المكثفة والورشات التدريبية وخاصة في المناطق المتضررة، ونشر ثقافة تقبل الآخر والتعاون بين أفراد المجتمع بمختلف مكوناته وأطيافه لتحقيق هذا التماسك الذي يتطلع له الجميع .

شاهد أيضاً

اجتماع بين قيادتي المنظمة الآثورية الديمقراطية والائتلاف الوطني السوري

06-05-2024 عقدت قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لقاء افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الاستاذ هادي …