الرئيسية / أخبار سوريا / مسؤول المنظمة الآثورية يلتقي أعضاء في البرلمان الاتحادي الألماني

مسؤول المنظمة الآثورية يلتقي أعضاء في البرلمان الاتحادي الألماني

03-09-2023

التقى الرفيق كبرئيل موشي مسؤول المنظمة الآثورية الديمقراطية في المركز الثقافي الآشوري بمدينة أوغسبورغ الالمانية اليوم السبت الثاني من شهر أيلول النائبة السيدة أولريكا بار عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD) والسيد فولكر أوريش عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاتحادي الألماني بوندستاغ عن الحزب الاجتماعي المسيحي.
ودار الحديث خلال اللقائين الذين شارك فيهما الرفيق سعيد مكي عن المنظمة الآثورية في أوغسبورغ حول الأوضاع التي تمر بها الأزمة السورية وتداعيات استمرار الجمود السياسي على المشهد الأمني والمعيشي في البلاد.
كما استعرض الرفيق موشي معاناة السوريين بشرائحهم ومناطقهم المختلفة جراء الحرب المستمرة في البلاد، وخص بالشرح الظروف الدقيقة التي يمر بها شعبنا السرياني الآشوري في سوريا لا سيما بعد تعرض مناطقه للهجمات العسكرية والإرهابية، والانتهاكات الخطيرة التي تتعرض لها مناطق وجوده من مختلف أطراف الصراع.
وبحث ممثلو المنظمة الآثورية مع أعضاء البرلمان الألماني في الاجتماعين سبل التعاون والتنسيق، وكذلك حث الحكومة الألمانية من أجل المساهمة في إيجاد حل سياسي شامل يؤدي إلى تحقيق مطالب الشعب السوري في انجاز التحول الديمقراطي وفق قرارات الشرعية الدولية لا سيما منها القرار ٢٢٥٤ بكافة مندرجاته.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …