الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الآثورية الديمقراطية تحيي ذكرى الملفان نعوم فائق وذكرى روّاد النهضة القومية الآشورية

المنظمة الآثورية الديمقراطية تحيي ذكرى الملفان نعوم فائق وذكرى روّاد النهضة القومية الآشورية

05.02.2022
آدو نيوز / ADO NEWS
إحياء للذكرى الثانية والتسعين لرحيل رائد الفكر القومي الآشوري الملفان ( المعلم ) نعوم فائق والتي تحولت إلى مناسبة لاستذكار جميع روّاد النهضة القومية لدى أبناء الشعب السرياني الآشوري في العصر الحديث، أقامت المنظمة الآثورية الديمقراطية محاضرة بهذه المناسبة قدمها الاستاذ بشير سعدي مسؤول مكتب الثقافة والدراسات في المنظمة ، وحضرها عدد من ممثلي أحزاب شعبنا ومؤسساته ونخبة من المهتمين والرفاق.
افتتح المحاضرة الاستاذ كبرئيل موشي بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء النهضة القومية وشهداء النضال القومي وشهداء الحرية في سوريا، وقدم لمحاضرة الاستاذ بشير بالحديث عن أهمية هذه المناسبة التي تحييها المنظمة سنويا.
خلال المحاضرة تحدث الرفيق بشير عن مسيرة حياة ونضال الملفان نعوم فائق وسلط الضوء على أهم نتاجاته وأفكاره وأيضا نماذج عن أهم الصحف التي أصدرها أو كتب بها وتوقف عند مقالة له بعنوان ” الشرق ونكباته ” مشيرا إلى ما تعكسه من قراءة عميقة للواقع السياسي في ظل السلطنة العثمانية آنذاك، وتشابهه الكبير مع ما يجري اليوم في الشرق ومعاصرة أفكاره ومبادئه وطروحاته حتى يومنا هذا. كما أشار إلى انتشار أفكاره القومية وتأثيرها في الحركة القومية الناهضة وتبنيها من قبل المنظمة الاثورية الديمقراطية التي شكلت لديها جزء هاما من أسسها الفكرية وخاصة تلك التي تؤكد على وحدة أبناء هذا الشعب بمختلف طوائفهم وتسمياتهم.

شاهد أيضاً

اجتماع بين قيادتي المنظمة الآثورية الديمقراطية والائتلاف الوطني السوري

06-05-2024 عقدت قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لقاء افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الاستاذ هادي …