الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الاثورية الديمقراطية تهنئ بذكرى الخامس من شباط

المنظمة الاثورية الديمقراطية تهنئ بذكرى الخامس من شباط

05.02.202
آدو نيوز – خاص: تتقدم المنظمة الاثورية الديمقراطية بالتهنئة والتبريك من جميع أبناء شعبنا السرياني الآشوري في الوطن والعالم بمناسبة حلول ذكرى الخامس من شباط، يوم رجالات النهضة القومية، الموافق لذكرى رحيل الملفان الكبير نعوم فائق. هؤلاء الرواد العظام الذين وضعوا بنضالاتهم وتضحياتهم واستشهادهم اللبنة الأولى في بناء الفكر القومي والسياسي الحديث لابناء شعبنا السرياني الاشوري.
ولا يسعنا ونحن نستذكر كبار أدبائنا وصحافيينا وقادتنا وبطاركتنا المقاومين المناضلين، من اغتيل منهم كالبطريرك مار بنيامين شمعون والجنرال بطرس ايليا، ومن أعدم منهم كالصحافي آشور يوسف، ومن ارغم على مغادرة وطنه كالأديب الملفان نعوم فائق والكاتب الصحفي فريد نزهة، والكثيرون الكثيرون غيرهم، لا يسعنا إلا أن نترحم على أرواحهم الطاهرة وأرواح كل شهداء أمتنا وشعبنا السرياني الآشوري في سيفو وسيميل والخابور وسهل نينوى والقامشلي وطورعبدين، معاهدين إياهم ان نسير على خطاهم في النضال والتضحية لما فيه خير أمتنا وشعبنا.
هذا وقد أصدر المكتب الإعلامي في المنظمة الآثورية بروشور خاص بالمناسبة نرفقه مع هذه التهنئة، كما سيقيم المكتب الثقافي في المنظمة ندوة للمناسبة في مدينة القامشلي.

شاهد أيضاً

اجتماع بين قيادتي المنظمة الآثورية الديمقراطية والائتلاف الوطني السوري

06-05-2024 عقدت قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لقاء افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الاستاذ هادي …