الرئيسية / اخبار اشورية / انتخاب الرفيق كورية شـابو مسؤولاً جديداً لفرع سوريا

انتخاب الرفيق كورية شـابو مسؤولاً جديداً لفرع سوريا

01-03-2024

عقد فرع سوريا للمنظمة الآثورية الديمقراطية مؤتمره الدوري الثالث عشر في مدينة القامشلي يوم الجمعة ١ آذار ٢٠٢٤ بحضور ممثلين عن مناطق القامشلي والحسكة/الخابور وديريك وقبري حيوري.
بدأ المؤتمر الذي أداره مسؤول المنظمة الرفيق كبرئيل موشي بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا السرياني الآشوري ووطننا سوريا، ومن ثم بدأت فعاليات المؤتمر بمناقشة تقرير هيئة الفرع على مدى السنوات الأربعة المنصرمة والذي تضمن تقارير المناطق واللجان التابعة للفرع .
بعد ذلك تم مناقشة التوصيات للسنوات الأربعة القادمة وصياغتها بحيث تكون البوصلة التي تسير عليها هيئة الفرع الجديدة .
وفي نهاية أعمال المؤتمر وفي جو يجسد الديمقراطية التي تُمارس ضمن صفوف المنظمة على كافة المستويات والهيئات تم انتخاب هيئة الفرع الجديدة والتي ترأسها الرفيق “كورية شابو” وجرت مراسم التسلم والتسليم بين الرفيقين كورية شابو مسؤول الفرع الجديد والرفيق قرياقس كورية مسؤول الفرع السابق ، حيث تمنى الرفيق قرياقس لهيئة الفرع الجديدة التوفيق والنجاح في مهامها.
من جهته شكر الرفيق كورية هيئة الفرع السابقة وعلى رأسها الرفيق قرياقس على كل ما قدمته من جهود في السنوات السابقة في خدمة قضية شعبنا السرياني الآشوري في سوريا، لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ شعبنا وتاريخ سوريا والتي شهدت منعطفات واحداث دقيقة وهامة وكبيرة.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …