الرئيسية / أخبار سوريا / كبرئيل موشي يستكمل جولته الاوروبية بندوة في أوغسبورغ.

كبرئيل موشي يستكمل جولته الاوروبية بندوة في أوغسبورغ.

27-11-2024

استكمل الرفيق كبرئيل موشي مسؤول مكتب العلاقات في المنظمة الآثورية الديمقراطية جولته الأوروبية أمس الجمعة السادس والعشرين من تشرين الثاني 2021 بندوة دعت إليها منطقة ألمانيا للمنظمة في مقر نادي بيث نهرين الآثوري في مدينة أوغسبورغ الالمانية .
ووسط حضور ضم بعض الرفاق والشخصيات المهتمة بالشان القومي والسياسي من ابناء شعبنا السرياني الآشوري في أوسبورغ، قدم الرفيق موشي عرضا مستفيضا وشاملا للاوضاع السياسية والإقتصادية والأمنية في سوريا ومعاناة السوريين تحت وطأة ظروف غاية في القسوة، وتوقف عند واقع السريان الاشوريين شارحا التحديات والمخاطر التي لاتزال تتهدد أمنهم ومقومات معيشتهم وتشبثهم في أرضهم. ثم تناول ملف العملية السياسية واستمرار تعطيله من قبل النظام الذي تجلى بإفشاله اجتماعات الجولة السادسة للجنة الدستورية وما يترتب على هذا التعطيل من كلف جسيمة يدفعها السوريون بكل تنوعهم منوها إلى أهمية توفر إرادة وتحرك دبلوماسي دولي لإنجاز التسوية السياسية وفق مقتضيات القرار 2254.
إلى ذلك جدد المهندس كبرئيل موشي التاكيد على مواقف المنظمة المبدأية وعلى استمرار نضالها من اجل استعادة السوريين لحريتهم وكرامتهم وبناء النظام الديمقراطي العلماني وضمان حقوق جميع القوميات التي تشكل الشعب السوري وفق مبادئ الديمقراطية والمواطنة والشراكة وانسجاما مع العهود والمواثيق الدولية ذات الصلة.
كذلك استعرض الرفيق موشي بعض نشاطات المنظمة وسعيها الدائم لبناء أفضل العلاقات مع قوى المعارضة السورية واهتمامها بالعمل معها من أجل تقريب وجهات النظر والتوافق على رؤية مشتركة وخطاب موحد إزاء واقع ومشتقبل سوريا.
وفي سياق العمل القومي الآشوري، تحدث الرفيق كبرئيل عن المساعي الدائمة للمنظمة لرفع سوية التعاون والارتقاء بالعمل المشترك مع بقية أحزاب ومؤسسات شعبنا في الوطن والمهجر واهمية وحدة الموقف والخطاب وتأطيره سياسيا لما له من أهمية بالغة لمواجهة تحديات الراهن والمستقبل.
وفي الختام استمع الرفيق كبرئيل لبعض المداخلات، وأجاب عن بعض الاسئلة والاستفسارات التي قدمت من قبل السادة الحضور.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …