الرئيسية / أخبار سوريا / الرفيق كبرئيل موشي يلتقي احزاب ومؤسسات سريانية آشورية في استوكهولم

الرفيق كبرئيل موشي يلتقي احزاب ومؤسسات سريانية آشورية في استوكهولم

21-11-2021
في سياق جولته الأوربية التقى مسؤول مكتب العلاقات في المنظمة الآثورية الديمقراطية المهندس كبرئيل موشي كورية ممثلين عن مجموعة من الأحزاب والمؤسسات والشخصيات المستقلة السريانية الاشورية في العاصمة السويدية استوكهولم، وذلك مساء اليوم الأحد 21 تشرين الثاني 2021 في كاتدرائية مار يعقوب النصيبيني في سودرتاليا، استوكهولم.
وخلال اللقاء الذي دعت إليه المنظمة الاثورية الديمقراطية وبحضور الرفيق سعيد يلدز مسؤول فرع السويد للمنظمة، استعرض الرفيق كبرئيل الواقع السوري من جوانبه السياسية والأمنية مشيرا إلى حالة الاستعصاء في مسار العملية السياسية وما يمثله ذلك من خطر حقيقي على مجمل الصعد في سوريا، مشيرا الى تجليات ذلك في التدهور الحاصل في المستوى الاقتصادي والمعيشي والصحي. كما تحدث عن مسار اللجنة الدستورية ولا سيما اجتماعات الجولة السادسة في جنيف والذي لايزال معطلا بفعل تعنت النظام، وشرح أسباب تواجده ضمن فريق الدعم الاستشاري لحقوق المكونات القومية الذي يواكب اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف.
كما قدم الرفيق مسؤول مكتب العلاقات شرحا لمواقف المنظمة إزاء التطورات السياسية وتحدث عن استمرار المنظمة في سعيها الى الارتقاء بالعمل المشترك مع بقية الأحزاب والمؤسسات السريانية الآشورية في الوطن والمهجر وأهمية ذلك في التصدي للتحديات التي تواجه شعبنا ومستقبل وجوده. ثم تناول أهم نشاطات المنظمة وعملها على تعزيز وحدة الموقف والخطاب عبر مشاركاتها أو من خلال الأطر التي تنضوي فيها.
وقد تخلل اللقاء العديد من المداخلات والنقاشات البناءة التي ساهمت بدورها في إغناء اللقاء.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …