الرئيسية / أخبار سوريا / الرفيق جورج صطيفو يلتقي الرئيس جو بايدن ضمن وفد سوري

الرفيق جورج صطيفو يلتقي الرئيس جو بايدن ضمن وفد سوري

12-07-2023

التقى الرفيق جورج صطيفو مسؤول فرع الولايات المتحدة في المنظمة الآثورية الديمقراطية فخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية ضمن وفد ضم ثلاثة نشطاء سوريين وذلك في السادس والعشرين من شهر حزيران الماضي.
وجاء الاجتماع مع الرئيس بايدن خلال لقاء انتخابي نظمه الحزب الديمقراطي في ولاية ميريلاند قرب العاصمة واشنطن في سياق نشاطات الحملة التي ينوي بموجبها الرئيس الأمريكي خوض الانتخابات الرئاسية القادمة.
وتحدث الناشطون الثلاثة خلال لقائهم القصير مع الرئيس بايدن عن الاوضاع في سوريا والاستعصاء الذي تشهده العملية السياسية في البلاد.
وناشد المجتمعون الرئيس الأمريكي وإدارته من أجل إيجاد حل دولي في سوريا ينهي مأساة الشعب السوري على قاعدة القرارات الدولية ذات الصلة.
ونقل النشطاء الثلاثة بكر غبيس وآلاء تللو بإلإضافة للرفيق جورج صطيفو عن الرئيس بايدن رفضه لممارسات للنظام السوري ضد شعبه واصفا اياه بـ “الرجل السيء”.
ووصف الرفيق جورج صطيفو الاجتماع مع الرئيس بايدن بالممتاز، معربا عن ارتياحه للحديث الذي الي دار بينه وبين الرئيس الاميركي وإن لم يدم إلا دقائق معدودات. وقال صطيفو في تصريح لـ “آدو نيوز”: “قدمت نفسي للرئيس بايدن على أنني سوري ينتمي إلى المكون السرياني الآشوري، وتحدثت اليه عن معاناة السوريين عموما”.
وأوضح سطيفو أن الرئيس بايدن بادر بالحديث عن جرائم حلفاء النظام في سوريا وتحديدا روسيا وإيران والميليشيات المتحالفة معها، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تسمح باستمرار هذه الجرائم.
هذا وقد القى الرئيس الاميركي جو بايدن كلمة مطولة خلال اللقاء الانتخابي تطرق فيها إلى سياسات الإدارة الأمريكية ومواقفها من عدد من القضايا الساخنة على الساحة الدولية.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …