الرئيسية / اخبار اشورية / مسؤول المنظمة الآثورية الديمقراطية يتفقد قرى الخابور التي تعرضت للقصف.

مسؤول المنظمة الآثورية الديمقراطية يتفقد قرى الخابور التي تعرضت للقصف.

17-10-2021

قام و فد من المنظمة الآثورية الديمقراطية يترأسه المهندس داود داود مسؤول المنظمة وضم كل من الرفاق سمير شمعون عضو هيئة الفرع ونبيل أوشانا مسؤول منطقة الحسكة والرفيق عبدالأحد توما اليوم الأحد 17 تشرين الاول 2021 بزيارة تفقدية الى قرى الخابور التي اضطر أهاليها الى النزوح عنها نتيجة تحولها الى ساحة لتبادل القصف بين الفصائل المحسوبة على تركيا من جهة قوات قسد .
وخلال الجولة اطلع الوفد على واقع أبناء شعبنا من قرى الخابور التي تعرضت للقصف وهي تل شنان وتل جمعة وتل كيفجي وتل طويل وأم وغفة، والظروف الصعبة التي يعيشونها بعد أن أضطروا إلى إخلاء قراهم و نزوحهم إلى القرى المجاورة.
كما زار وفد المنظمة خلال جولته الإخوة في قيادة مجلس حرس الخابور الآشوري M.N.K حيث تم الاستماع منهم الى شرح عن واقع المنظقة وتم بحث آخر المستجدات .
ها وكانت المنظمة الآثورية الديمقراطية قد عبرت في تصريح صادر عن مكتبها التنفيذي في السادس من تشرين الاول الجاري عن إدانتها لاستهداف المدنيين في الخابور وكافة المناطق الأخرى. ودعت جميع الأطراف إلى وقف هذه الاشتباكات فوراً، وإلى تحييد المدنيين عن العمليات القتالية، وإلى الحفاظ عليهم وعلى ممتلكاتهم بعيداً عن التجاذبات السياسية والعسكرية. ورأت في استمرار هذه الاشتباكات خطراً يهدّد بإفراغ وتهجير مَن تبقّى من الآشوريين في قرى الخابور.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …