الرئيسية / أخبار العراق / شبيبة المنظمة تلتقي شخصيات ومؤسسات شعبنا في العراق

شبيبة المنظمة تلتقي شخصيات ومؤسسات شعبنا في العراق

17-04-2023

خلال زيارتها للعراق، التقت شبيبة المنظمة الآثورية الديمقراطية وفرقة أورنينا للفلكلور السرياني الآشوري، مجموعة من الشخصيات والمؤسسات السريانية الآشورية هناك.
بدأت جولة اللقاءات مع السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) وعضو مجلس النواب العراقي السابق السيد يونادم كنا، وذلك يوم الثلاثاء 11 نيسان 2023، في مدينة أربيل. قدم كنا خلال اللقاء موجز عن الأوضاع السياسية والاجتماعية لأبناء شعبنا في العراق، وفي سياق متصل إلتقت الشبية بمسؤول فرع دهوك للحركة السيد نينوس عوديشو، وقدموا له درع تذكاري، كعربون شكر لدعوتهم لزيارة العراق والمشاركة في الاحتفالات التي نظمتها زوعا. جرى خلال اللقاء مناقشة السبل التي يمكن من خلالها تعزيز العمل المشترك بين مؤسسات شعبنا في كلا البلدين.
بعدها التقت شبيبة المنظمة بعدد من المؤسسات التابعة للحركة، منها الاتحاد النسائي الآشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو اشوري (خويادا). ناقش الطرفان سبل التعاون في تعزيز دور الشبيبة في المحافظة على الارث الحضاري لشعبنا. في ختام اللقاء سلمت شبيبة المنظمة لسكرتير الاتحاد السيد زومايا آدم، درعاّ، تكريماً لما يقدمه الاتحاد من جهود من أجل تنظيم أبناء شعبنا السرياني الآشوري في العراق، وتنميته اجتماعياُ، قومياً وسياسياً.
كما التقت الشبيبة أيضاً بكل من رئيس الجمعية الاشورية الخيرية السيد يونان لازار، ورئيس المركز الثقافي الاشوري السيد سنور دانيال مجتمعين. شدد الأطراف خلال اللقاء أهمية تضافر جهود أحزاب ومؤسسات شعبنا في كل المجالات، بما يخدم تواجد شعبنا في أرضه.
اختتمت الشبية والفرقة لقائاتها، يوم الجمعة 14 نيسان 2023، بلقاء مع مؤسسة ايتوتي، حيث قاموا بتقديم واجب العزاء لفقيدي ايتوتي سامح باباوي وديفد حبش الذين فقدا حياتهما إثر حادث أليم في أوائل شهر آذار الماضي في سهل نينوى شمال العراق، وقدموا خلال اللقاء درع تذكاري يحمل صورتهما.
يذكر أن شبيبة المنظمة وفرقة أورنينا كانوا قد قدموا عروض فنية فلكلورية ضمن الاحتفالات التي نظمتها الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) في كل من أربيل وألقوش، يومي الثلاثاء والأربعاء 11-12 نيسان 2023.

شاهد أيضاً

اجتماع بين قيادتي المنظمة الآثورية الديمقراطية والائتلاف الوطني السوري

06-05-2024 عقدت قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لقاء افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الاستاذ هادي …