الرئيسية / أخبار لبنان / المنظمة الآثورية الديمقراطية تتضامن مع رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي في لبنان ابراهيم مراد بعد إحالته للقضاء ..

المنظمة الآثورية الديمقراطية تتضامن مع رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي في لبنان ابراهيم مراد بعد إحالته للقضاء ..

19-01-2023

نص التصريح:
“أحال القضاء اللبناني قبل يومين السيد إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي في لبنان إلى النيابة العامة التمييزية إثر شكوى تقدّمت بها جهات محسوبة على حزب الله، وذلك من أجل التحقيق معه حول تصريحات كان قد أدلى بها في مقابلة مع إحدى القنوات الإعلامية اللبنانية. وفي هذه المقابلة انتقد السيد مراد الجهات المسؤولة عن تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية في لبنان، وكذلك انتقد هيمنة حزب الله على المشهد السياسي اللبناني بنبرة عالية اتسمت بشيء من الحِدة التي أصبحت مألوفة في الحياة السياسية اللبنانية منذ عقود حيث لا يتورّع الساسة من مختلف الطوائف والأحزاب في لبنان عن استخدام العنف اللفظي في تصريحاتهم ومواقفهم. ورغم إطلاق سراحه بعد ساعات طويلة من التحقيق، فإنّ هناك توجّه باستمرار الملاحقة القضائية بحقّه.
إنّنا في المنظمة الآثورية الديمقراطية إذ نتضامن مع السيد إبراهيم مراد في حقّه في التعبير عن آرائه ومواقفه بحريّة، فإنّنا ندين في الوقت ذاته سعي البعض في لبنان لاستخدام القضاء كوسيلة لتصفية الحسابات السياسية، وخنق حرية التعبير، وتكميم الأفواه وخصوصاً تلك التي تنتقد هيمنة حزب الله على الحياة العامّة في لبنان. وندعو جميع الأطراف في لبنان إلى الابتعاد عن الخطاب الشعبوي التحريضي الذي يرفع من منسوب التوتر والاحتقان ويزعزع مرتكزات السلم الأهلي في المجتمع اللبناني.”
سوريا 19/1/2023
المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب التنفيذي

شاهد أيضاً

الكنيسة المارونية في لبنان تنتخب بشارة الراعي بطريركا خلفا لنصرالله صفير

بيروت( لبنان) – فرانس برس ++ انتخب اساقفة الكنيسة المارونية في لبنان الثلاثاء المطران بشارة …