الرئيسية / أخبار سوريا / المكونات السورية تناقش مستقبل سوريا في بوخارست

المكونات السورية تناقش مستقبل سوريا في بوخارست

04-06-2018

شارك وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية، ضم الرفيقين كبرئيل موشي وعيسى حنا في ورشة عمل بعنوان ” معا لبناء مستقبل سوريا ” في العاصمة الرومانية بوخارست، خلال الفترة بين 30 أيار و 4 حزيران الجاري، نظمها المركز الأوروبي للدراسات الكردية في ألمانيا .
وتباحث المشاركون الذين مثلوا تعبيرات سياسية من مختلف المكونات القومية والدينية في سوريا، مجموعة من الموضوعات التي تشكل معا تصورا عاما لسوريا المستقبل. كنظام الحكم وتركيبة البرلمان والمحاكم العليا واستقلالية القضاء بالإضافة لمناقشة الضرائب والموارد والعملية الانتقالية والانتخابات وحقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ودراسة توزيع الصلاحيات ومعايير إنشاء مناطق فدرالية في الدول ذات النظام الفدرالي.
وقد شارك من أبناء شعبنا السرياني الآشوري أيضا كل من السيدين بسام اسحق من المجلس السرياني السوري ومالك لحدو من حزب الاتحاد السرياني، بالإضافة للسيدة جولييت كورية وهي رئيسة منظمة مدى للتنمية الثقافية والفكرية في برلين.
وسينظم المركز نفسه ورشتين أخريين في هذا العام لاستخلاص مجموعة من التوصيات التي ستقدم لمكتب السيد ستيفان ديمستورا، المبعوث الدولي الخاص بسوريا.
الجدير بالذكر بأن هذه الورشة هي الثالثة التي ينظمها المركز الأوروبي للدراسات الكردية في ألمانيا، وهي ورشات عمل ذات طابع حواري يسهم في توفير طاولة حوار للمكونات السورية للتعبير عن رؤيتها لمستقبل البلاد وتساهم في رفد مسار العملية السياسية.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …