الرئيسية / اخبار اشورية / لقاء قيادي في تل تمر للجنة تنسيق أحزابنا القومية

لقاء قيادي في تل تمر للجنة تنسيق أحزابنا القومية

02-04-2024

عقدت الهيئة القيادية في لجنة تنسيق أحزابنا القومية في سوريا، اليوم الثلاثاء ٢ نيسان، لقاء على مستوى قيادات الأحزاب الثلاثة، المنظمة الآثورية الديمقراطية وحزب الاتحاد السرياني و الحزب الآشوري الديمقراطي، وذلك في مقر الحزب الآشوري الديمقراطي ببلدة تل تمر.
وحضر اللقاء من جانب المنظمة كلا من الرفاق كبرئيل موشي مسؤول المنظمة، بشير سعدي نائب المسؤول، كورية شابو مسؤول فرع سوريا، نبيل أوشانا عضو الأمانة العامة مسؤول منطقة الحسكة والخابور، وقرياقس كورية عضو مكتب العلاقات.
وحضر من جانب حزب الاتحاد السرياني كلا من الدكتور سنحريب برصوم وشاميرام دنحو الرئيسان المشتركان للحزب وأفرام اسحق وسيمون جرجس اعضاء قيادة الحزب.
وكان في استقبال المشاركين في اللقاء كل من السادة نينوس أيشو مسؤول الهيئة التنفيذية للحزب الأشوري الديمقراطي، وائل ميرزا وجوني هرمز أعضاء الهيئة التنفيذية للحزب، جميلة كاكو عضوة الهيئة العامة للحزب، فادي خوشابا، الدكتور سركيس ميرزا، جميل سلمخان، الدكتور غازي كيفركيس وجان ماروكيل أعضاء مكتب العلاقات في الحزب الأشوري الديمقراطي.
واستعرض المجتمعون خلال اللقاء الأوضاع في منطقة شمال شرق سوريا، كما جرى تقييم شامل لعمل لجنة تنسيق الاحزاب القومية الثلاثة في سوريا في أجواء رفاقية وأخوية سادها الود والتفاهم.
وشددت قيادات الأحزاب الثلاثة على أهمية استمرار وتطوير عمل لجنة التنسيق في المرحلة المقبلة، لا سيما لجهة توحيد الجهود في مواجهة ما تتعرض له منطقة الخابور من محاولات تغيير ديمغرافي تستهدف وجود شعبنا في قراه وبلداته ومناطقه وأراضيه وأملاكه.
وتوقف المجتمعون عند الاحتفالات المشتركة التي أقامتها اللجنة بعيد أكيتو للعام الثالث على التوالي، والانطباعات الإيجابية الكبيرة التي تركها هذا التعاون لدى ابناء شعبنا السرياني الآشوري ومؤسساته.
هذا واستبقت قيادة الحزب الآشوري الديمقراطي ضيوفها على مأدبة غداء أقامتها على شرف الحضور احتفاء بعيد رأس السنة البابلية الآشورية أكيتو.

شاهد أيضاً

اجتماع بين قيادتي المنظمة الآثورية الديمقراطية والائتلاف الوطني السوري

06-05-2024 عقدت قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لقاء افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الاستاذ هادي …