الرئيسية / أخبار عالمية / المنظمة الآثورية الديمقراطية تشارك في المؤتمر 52 للجمعية الدولية لحقوق الإنسان في ألمانيا

المنظمة الآثورية الديمقراطية تشارك في المؤتمر 52 للجمعية الدولية لحقوق الإنسان في ألمانيا

22-04-2024

شارك وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية ضم كلاً من الرفاق صبري ألكان نائب مسؤول فرع أوروبا و عيسى عيسى نائب مسؤول منطقة ألمانيا وسميدرا بهنان عن شبيبة المنظمة في المؤتمر الثاني والخمسين للجمعية الدولية لحقوق الإنسان في مدينة بون بألمانيا، وذلك يوم السبت 23 نيسان 2024.
وافتتح الجلسة السيد إدغار لام رئيس الجمعية الدولية لحقوق الإنسان في ألمانيا. أعقبها كلمات لكل من السادة مايكل غاتلر عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، ورودريتش كيسويتر، وبيتر أعضاء البرلمان الألماني. كما ألقيت عدة كلمات ومداخلات من السيدات والسادة ليف بونوماريوف، المؤسس المشارك لمنظمة حقوق الإنسان الروسية “ميموريال”، وكارينا موسكالينكو، وهي محامية أرمينية روسية في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.
وخلال جلسات المؤتمر عُرضت تقارير مفصلة عن انتهاكات حقوق الإنسان في بلدان عدّة، منها أرمينيا وبيلاروسيا وألبانيا والعراق. واختتم اليوم بحفل توزيع الجوائز الذي نظمته مؤسسة ستيفانوس للمسيحيين المضطهدين.
هذا وقد قدم وفد المنظمة مداخلات توضيحية تناولت أوضاع شعبنا السرياني الآشوري في العراق وسوريا وتركيا مع شخصيات مختلفة وأكدوا على أهمية دعم جميع الشعوب الأصيلة في أوطانهم.

شاهد أيضاً

اجتماع بين قيادتي المنظمة الآثورية الديمقراطية والائتلاف الوطني السوري

06-05-2024 عقدت قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لقاء افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الاستاذ هادي …