الرئيسية / أخبار العراق / بمشاركة الرفيق ريمون يوخنا حزب أبناء النهرين يعقد مؤتمره العام الثالث

بمشاركة الرفيق ريمون يوخنا حزب أبناء النهرين يعقد مؤتمره العام الثالث

23-03-2024

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث بمدينة نوهدرا دهوك، بهدف إقرار حل الحزب وإتمام عملية توحيد جناحي الحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا، وذلك بمشاركة الرفيق ريمون يوخنا عضو الأمانة العامة في المنظمة الآثورية الديمقراطية.
وحضر الجلسة الافتتاحية ممثلون عن المفوضية العليا للانتخابات وممثلون عن الأحزاب القومية لشعبنا السرياني الآشوري، إلى جانب رئيس وأعضاء قيادة حزب أبناء النهرين ومندوبي المؤتمر.
وألقى الرفيق ريمون يوخنا كلمة خلال الجلسة الافتتاحية أشاد فيها “بالروح القومية العالية التي طبعت عملية التقارب والتوحيد بين الطرفين” لا سيما الخطوات الجدية التي اطلقتها قيادتا الحزبين في الشهرين الآخرين والتي تكللت بإعلان وثيقة التوحيد من مدينة بغديدا في الثالث من آذار الحالي.
ووصف الرفيق ريمون يوخنا قرار حل حزب أبناء النهرين وإعادة توحيد صفوف زوعا بأنه “نصر كبير لقضيتنا القومية ووفاء لدماء الشهداء”، مشددا على الأهمية القصوى لتوحيد الجهود في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ شعبنا في العراق والمنطقة.
ونقل الرفيق يوخنا تهاني قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية وقواعدها لإعادة توحيد جناحي زوعا مؤكداً تأييد المنظمة لهذه الخطوة الشجاعة والهامة، ووقوف المنظمة إلى جانب أحزاب شعبنا ومطالبه في العراق.
كذلك ألقى عدد من رؤساء أحزاب وتنظيمات شعبنا القومية كلمات خلال الجلسة الافتتاحية أبرزها كلمة الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية “زوعا”، وعمانوئيل خوشابا الأمين العام للحزب الوطني الآشوري، إلى جانب تلاوة عدد من برقيات ورسائل التهنئة التي تلقاها المؤتمر من عدد من تنظيمات ومؤسسات شعبنا.

شاهد أيضاً

اجتماع بين قيادتي المنظمة الآثورية الديمقراطية والائتلاف الوطني السوري

06-05-2024 عقدت قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لقاء افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الاستاذ هادي …