الرئيسية / أخبار سوريا / لجنة المرأة الآثورية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم

لجنة المرأة الآثورية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم

21-02-2024

احتفلت لجنة المرأة الآثورية مع لجنة شميرام باليوم العالمي للغة الأم مساء الأربعاء ٢١/٢/٢٠٢٤ في مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة القامشلي .
وبدأت الفعالية بمحاضرة قدمتها الرفيقة إفلين كورية بعنوان : اللغة السريانية أصالة .. حضارة..تأثير وتأثُّر.أكّدت الرفيقة ايفلين موشي خلالها على قِدَم اللغة السريانية وغناها بقواعدها، ومفرداتها، ومعانيها المختلفة ودلالاتها.
كما نوهت بالدور الكبير الذي لعبته اللغة السريانية في نشرالثقافة و المعرفة في المعمورة، تأثرها وتأثيرها باللغات والثقافات في مختلف المراحل التي مرت بها.
مشددة على ضرورة الحفاظ عليها لأنَّ في ذلك استمرار لنا ولوجودنا كشعب وأمة.
هذا وقد تخلل المحاضرة مداخلات للرفيقات أغنت المحاضرة و أكدت على أهمية الحفاظ على لغتنا السريانية، وتعليمها لأبنائنا لأنّها هوية ووجود .
من جهتها تحدثت الرفيقة صارة برصوم مسؤولة مكتب المرأة في المنظمة الآثورية عن ذكرى اجتياح تنظيم داعش الإرهابي للقرى الآشورية على نهر الخابور وما يترتب علينا نحن ابناء الشعب السرياني الآشوري من التزام قومي وانساني بإحياء المناسبات الخاصة بشعبنا بدءاً من ذكرى السيفو إلى سيميلي وصوريا وصولاً إلى اجتياح بلدات سهل نينوى وقرى الخابور . والتي كان هدفها الأساسي هو طمس هويتنا ومحو تاريخنا.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …