الرئيسية / أخبار سوريا / المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي المناضل رياض الترك

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي المناضل رياض الترك

02-01-2024

أصدرت المنظمة الآثورية الديمقراطية اليوم الثلاثاء الثاني من شهر كانون الثاني ٢٠٢٤ بيانا نعت فيه المناضل السوري الكبير رياض الترك، هذا نصه:
تلقينا في المنظمة الآثورية الديمقراطية في مطلع السنة الجديدة نبأ رحيل المناضل المخضرم والشخصية الوطنية البارزة رياض الترك بأسى وحزنٍ بالغين، لِما مثّله الفقيد من قيم ومبادئ نضالية سامية. حيث كرّس الراحل الكبير معظم حياته في مقارعة الاستبداد والديكتاتورية منذ استيلاء حزب البعث على السلطة عام 1963 وحتى رحيله. ونتيجة لذلك قضى حوالي عقدين من حياته في معتقلات النظام، دون أن تضعف عزيمته أو تفتر همّته. بل على العكس زاده ذلك صلابة وجرأة، وتجسّد ذلك من خلال سعيه الدائم نحو تأطير القوى الوطنية الديمقراطية من أجل إنهاء الاستبداد، والانتقال بسوريا إلى نظامٍ ديمقراطي عصري يلبّي تطلعات كافة السوريين في الحرية والكرامة.
لقد لعب المناضل رياض الترك وحزبه (حزب الشعب الديمقراطي) مع بقية قوى التجمّع الوطني الديمقراطي دوراً محوريّاً في تشكيل أطر المعارضة الوطنية بدءاً من إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي الذي كانت المنظمة الاثورية الديمقراطية شريكاً أساسياً فيه، وتعزّزت هذه الشراكة بعد انطلاق الثورة السورية وتشكيل الأطر التي انبثقت عنها كالمجلس الوطني السوري والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.
ختاماً: نتوجّه باسم قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لعائلة الفقيد الكبير ورفاقه في حزب الشعب الديمقراطي ولكافة السوريين الأحرار بتعازينا الحارّة. ونؤكّد بأنّ السوريين سيواصلون مسيرته النضالية حتى الوصول إلى سوريا الحرّة الديمقراطية التي تجمع كل السوريين.
سوريا 2/1/2024
المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب التنفيذي

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …