الرئيسية / أخبار سوريا / مسؤول المنظمة يلتقي أعضاء في البرلمان السويدي

مسؤول المنظمة يلتقي أعضاء في البرلمان السويدي

15-09-2023

التقى مسؤول المنظمة الآثورية الديمقراطية الرفيق كبرئيل موشي أعضاء في البرلمان السويدي، وذلك يوم أمس الخميس 14 ايلول 2023 بمقر البرلمان السويدي (الريكسداغ) في العاصمة ستوكهولم.
ورافق مسؤول المنظمة الرفاق أبجر كورية مسؤول فرع السويد وسعيد يلدز عضو المكتب التنفيذي حيث عقدوا لقاءات مع السيدة أزرا مورانوفيتش عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض وهوكان سفينلينغ عن حزب اليسار.
واستعرض موشي خلال اللقاءين الأوضاع السياسية والأمنية والمعيشية في سوريا وأسباب تجدد الحراك الثوري في العديد من المدن السورية، بالاضافة إلى ملف الاشتباكات العسكرية بين العشائر العربية وقوات سوريا الديمقراطية التي شهدتها منطقة دير الزور في الأسابيع الماضية، وواقع المدن والبلدات التي يعيش فيها أبناء شعبنا السرياني الآشوري في سوريا ومعاناتهم فيها.
كما قدم الرفيق مسؤول المنظمة الآثورية عرضاً عن حالة الجمود التي تعتري العملية السياسية، وذلك بسبب تعنت النظام السوري وامتناعه عن تقديم أي تنازلات من شأنها تدفع بعجلة الحل السياسي الى الأمام، مع استمرار رفضه الحل السياسي وفق القرار الأممي 2254. كل ذلك بتغطية سياسية من روسيا وايران حلفاء النظام.
وناشد الرفيق كبرئيل موشي البرلمان السويدي الدفع من أجل وقف الصراع في سوريا وتسريع العملية السياسية لتحقيق الانتقال الديمقراطي، ودعم حقوق السريان الآشوريين في سوريا الجديدة.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …