الرئيسية / أخبار سوريا / لجنة المرأة الآثورية تحتفل بتخرُّج طلاب مدرسة زالين

لجنة المرأة الآثورية تحتفل بتخرُّج طلاب مدرسة زالين

01-08-2023

احتفلت لجنة المراة الآثورية وبدعم من الجمعية الآثورية للإعانة والتنمية بتخرُّج طلاب مدرسة زالين الصيفية، وذلك في مقر المنظمة الآثورية بمدينة القامشلي زالين مساء الاثنين ٣١ تموز٢٠٢٣ .
حضر حفل التخرُّج الرفيق بشير السعدي نائب مسؤول المنظمة وقرياقس كورية عضو المكتب التنفيذي مسؤول فرع سوريا ،والرفاق والرفيقات أعضاء الأمانة العامة ، الرفيقات في لجنةالمرأةالآثورية بالإضافةإلى ممثلين عن هيئة فرع سورياوعن الجمعيةالآثورية للإعانة والتنمية..وكذلك أهالي الطلاب.
رحَّب عريفا الحفل آرييت ملكو وعيسى دنحو بالحضور وبُدءالحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء أمتنا وشهداء سوريا .
ثم قدَّم طلاب مدرسة زالين باقةً من الأغاني السريانية المنوعة من تدريب ملفونيثو ريما شمعون وملفونيثو إيلونا كورية.
كلمة إدارة المدرسة ألقتها ملفونيثو ليلى جبرو وأكّدت فيها على دور الأهالي في نجاح المدرسة وكذلك حرصهم الشديد على الحفاظ على اللغة والتمسك بها لأنّها هويتنا وعنوان وجودنا ،وكما أكّدت على أهمية التعاون بين الأهل وإدارة المدرسة للاستمرار في العطاء .
مسرحية معبِّرة قدَّمها طلاب الفئة الأولى عن العلم الآشوري ومدلولاته .
وأعربت الطالبة باتريسيا حنا عن سعادتها لوجودها في المدرسة هذا العام وعن تقديرها لأهمية المعلومات التي تلقتها وكذلك عن العلاقة التي بُنيت على الاحترام والمودة ،والأنشطة الكثيرة التي أنستهم حرارة الصيف .
ثم قدَّم الطلاب مسرحية بعنوان WiFi من تأليف وتدريب الدكتور عويس أسعد تتحدث عن فوائد النت والاستخدام الصحيح له. وبعد ذلك توجّه الطلاب إلى المسرح لاستلام الشهادات والهدايا الرمزية .
وفي الختام شكر عريفا الحفل الحضور الكريم والطلاب وطلبا منهما التوجه لمشاهدة المعرض السنوي الذي يعرض الأعمال اليدوية التي أنجزها طلاب المدرسة وتحت إشراف ملفونيثو ناديا مراد.
 

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …