الرئيسية / أخبار سوريا / قيادة المنظمة الآثورية تجول على منطقتي الحسكة والخابور وتلتقي فعاليات روحية وسـياسية

قيادة المنظمة الآثورية تجول على منطقتي الحسكة والخابور وتلتقي فعاليات روحية وسـياسية

20-06-2023

قام وفد قيادي من المنظمة الآثورية الديمقراطية بجولة على مدينة الحسكة وبلدة تل تمر الخابورية الاثنين التاسع عشر من حزيران الحالي التقى خلالها عددا من الفعاليات السياسية والروحية في المنطقة.
وترأس الوفد الرفيق كبرئيل موشي مسؤول المنظمة الآثورية، وضم الرفاق بشير السعدي نائب مسؤول المنظمة، والرفيق قرياقس كورية مسؤول فرع سوريا، والرفيقة سارة برصوم عضوة الأمانة العامة مسؤولة مكتب المرأة، والرفيق نبيل أوشانا عضو الأمانة العامة مسؤول منطقة الخابور والحسكة في المنظمة، والرفيقة نورما زيتو عن مكتب المرأة.
واستهل الوفد جولته بلقاء نيافة المطران مار أفرام أثنئيل مطران سوريا لكنيسة المشرق الآشورية، وذلك في مقر المطرانية بمدينة الحسكة، لشكر نيافته على تهنئته بانعقاد المؤتمر العام الرابع عشر للمنظمة وانتخاب قيادتها الجديدة. ودار الحديث خلال اللقاء حول أوضاع أبناء شعبنا السرياني الآشوري في مدينة الحسكة وقرى وبلدات الخابور، حيث شدد الطرفان على ضرورة تعزيز مقومات وجوده في المنطقة من خلال تعزيز حالة التفاهم والتنسيق بين قوى ومؤسسات شعبنا القومية منها والكنسية.
ثم انتقل وفد المنظمة الآثورية إلى بلدة تل تمر، المحطة الثانية في الجولة، حيث عقد الوفد لقاءات مطولة وعلى التوالي مع الرفاق في الحزب الآشوري الديمقراطي، وحزب الاتحاد السرياني، وحزب سورايا الديمقراطي، دار الحديث خلالها حول الأوضاع السياسية الراهنة في سوريا والمنطقة والأهمية القصوى لتوحيد الجهود وتقريب وجهات النظر وتكريس منطق الشراكة والتكامل بين مختلف القوى والمؤسسات الممثلة لشعبنا السرياني الآشوري.
كما تم التشديد خلال هذه اللقاءات على تعزيز حالة التفاهم القائمة بين مؤسساتنا القومية في سوريا، لا سيما من خلال لجنة التنسيق والتشاور التي تضم المنظمة الآثورية والحزب الآشوري الديمقراطي وحزب الاتحاد السرياني، والمكرسة لخدمة قضية شعبنا وتفعيل حضوره وتعزيز مقومات وجوده على أرض وطنه.
كما قدم وفد المنظمة الآثورية خلال هذه اللقاءات شكره وتقديره لقيادة الأحزاب الشقيقة على تهانيها باختتام أعمال المؤتمر العام الرابع عشر للمنطمة الذي انعقد في مدينة القامشلي مطلع شهر أيار الماضي.
واطلع الوفد في ختام جولته على أوضاع المزارعين في سهل الخابور، والمعوقات التي تواجههم في هذه المرحلة بالذات لاسيما أن الاستعدادات لانطلاق موسم الحصاد قد بدأت في المنطقة.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …