الرئيسية / أخبار العراق / لجنة المرأة الآثورية تزور العراق وتشارك في احتفالات الأكيتو في مدينة دهوك .

لجنة المرأة الآثورية تزور العراق وتشارك في احتفالات الأكيتو في مدينة دهوك .

04-04-2023

شاركت لجنة المرأة الآثورية مع اتحاد النساء الآثوري في السويد في احتفالات الأكيتو في مدينة دهوك ومسيرة رأس السنة البابلية الآشورية التي أقيمت يوم الأول من نيسان ٢٠٢٣ بتنظيم من الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) .
وكانت لجنة المرأة الآثورية في سوريا والاتحاد النسائي الآثوري في السويد قد قامتا في ٢٠٢٣/٣/٢٧ بزيارةٍ لمكتب زوعا في دهوك واللقاء مع السيد نينوس أوديشو الذي أثنى على دور الحزب .
، بالإضافة إلى زيارة اتحاد الطلبة والشباب الكلدو آشوري حيث التقت عضوات الوفد الآثوري مع السيد روبيرت أوديشو نائب مسؤول الإتحاد و الذي أكّد على أنّ هدف الاتحاد هو احتواء الشبيبة ودعم الطلاب والحفاظ عليهم وبناء شخصيتهم ليكونوا في المستقبل في مراكز صنع القرار في الوطن ويكونوا رافدا مهما لمدير التقدم والعطاء في أوطاننا الأصلية .
كما التقى الوفد في اليوم نفسه مع اتحاد المرأة الآشورية في مقره في مدينة دهوك حيث كان في استقبالهم السيدة بهيجة وأكدت على دور الاتحاد في دعم الروضة التابعة للإتحاد وتقديم كل ما يحتاجه الطفل من اهتمام ورعاية.
وفي اليوم التالي التقى الوفد مع السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية و الذي أكّد بدوره على ضرورة التعاون بين أحزاب شعبنا في اوطاننا الأصلية وبلاد المهجر لتحقيق أهداف شعبنا والحفاظ على هويته كما شدد كنا على دور المرأة في هذا المجال .
كما زار الوفد بعض قرى أبناء شعبنا في محافظة دهوك والتقى بفعاليات من أبناء تلك القرى حيث اكدوا على صمودهم وتجذرهم وتمسكهم بأراضيهم وفي قراهم .
كما كان للوفد زيارة التقى فيها بالأب عمانوئيل المدير التنفيذي لمؤسسة كابني الخيرية المسيحية وذلك بتاريخ ٢٩/٣/٢٠٢٣ حيث شرح الأب عمانوئيل للوفد عن مؤسسة كابني ودعمها للمشاريع التي تحتاجها المنطقة والتي تساهم في صمود أبناء شعبنا في أرضهم وقراهم .
وفي ٣٠/٣/٢٠٢٣ قام الوفد بزيارة لكنيسة السريان الأرثوذكس والاطلاع على نشاطاتها والمدرسة الخاصة بها واللقاء مع المطران مار نيقوديموس داؤود متي شرف مطران الموصل وكردستان للسريان الأرثوذكس حيث وضع الوفد سيادة المطران بأهداف الزيارة وبأعمال لجنة المرأةالآثوريةفي الوطن والاتحادالنسائي الآثوري في السويد والانشطة المختلفة التي تساهم في دعم ابناء شعبنا في كل مكان .

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …