الرئيسية / أخبار سوريا / وفد من لجنة تنسيق الأحزاب السريانية الآشورية في سوريا يلتقي المبعوث الأميركي لشمال شرق سوريا

وفد من لجنة تنسيق الأحزاب السريانية الآشورية في سوريا يلتقي المبعوث الأميركي لشمال شرق سوريا

16-01-2023

التقى اليوم الإثنين 2023/1/16 وفد يمثل لجنة تنسيق الأحزاب السريانية الآشورية بالمبعوث الأميركي لشمال شرق سوريا نيكولاس غرينجر في مدينة الحسكة.
ضم الوفد كل من السادة كبرئيل موشي كورية وقرياقس كورية ممثلين عن المنظمة الآثورية الديمقراطية والسادة سنحريب برصوم وأفرام اسحق ممثلين عن حزب الاتحاد السرياني والسيد وائل ميرزا والسيدة جميلة كاكو ممثلين عن الحزب الآشوري الديمقراطي.
بدأ اللقاء بين المبعوث الأميركي ولجنة التنسيق بالتعريف باللجنة والأحزاب والمؤسسات المنضوية ضمنها والهدف والغاية من تشكيلها والمطالب التي تسعى لتحقيقها لحفظ وضمان حقوق السريان الآشوريين وإقرارها دستورياً إلى جانب حقوق كل المكونات من عرب وكورد وتركمان وغيرهم، كما عرض الوفد رؤيته إلى سوريا الجديدة كما تراها الأحزاب الثلاثة المنضوية في اللجنة. في السياق ذاته عرض الوفد على المبعوث الأميركي المصاعب والتحديات التي تواجه شعبنا السرياني الآشوري من الهجرة ومحاولات فرض التغيير الديمغرافي في منطقة الخابور وغيرها من التحديات التي يشترك في مواجهتها السريان الآشوريين مع عموم السوريين من آثار الحرب على كل الصعد الإنسانية والاقتصادية والسياسية.
من جانبه تحدث المبعوث الأميركي عن اولويات السياسة الأميركية بالنسبة لسوريا من محاربة داعش بالتعاون مع شركائها في المنطقة ودعم الحل السياسي في سوريا وفق مبادئ القرار 2254 الصادر عن الأمم المتحدة والحفاظ على الاستقرار ومنع التصعيد العسكري في سوريا وتفعيل سبل المحاسبة لمرتكبي الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان في سوريا وتقديمهم للعدالة، كما شدد المبعوث الأميركي على ضرورة تفعيل الحوار بين قوى المعارضة السورية بمختلف تكويناتها من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إلى مجلس سوريا الديمقراطية وغيرها من الأطر التي تمثل المعارضة في سوريا مما يقوي موقف المعارضة ويعزز فرص الوصول إلى حل سياسي شامل للقضية السورية.
كما اعتبر المبعوث الأميركي التنوع السياسي الموجود للأحزاب المنضوية ضمن لجنة تنسيق الأحزاب السريانية الآشورية وجودها ضمن أطر المعارضة على مختلف مشاربها هو أمر مهم ممكن أن يساهم في تقريب وجهات النظر بين تلك الأطر.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يوسف سلامة

05-03-2024 رحل في مدينة مالمو السويدية أمس الاثنين الرابع من آذار المفكر الفلسطيني السوري الدكتور …