الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الآثورية الديمقراطية في بلجيكا تحيي ذكرى رواد النهضة القومية

المنظمة الآثورية الديمقراطية في بلجيكا تحيي ذكرى رواد النهضة القومية

28.02.2022
آدور نيوز / ADO NEWS
أحيت منطقة بلجيكا للمنظمة الآثورية الديمقراطية أمس الأحد 27 شباط 2022 في العاصمة البلجيكية بروكسل احتفالا بمناسبة ذكرى الملفان نعوم فائق و رواد النهضة القومية الآشورية .
ابتدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم قدم عريفا الحفل الرفيقة نينوى كانون والرفيق الياس اسحق الفنان نعمان حنا الذي أسعد الحضور عبر باقة من الأغاني السريانية من وحي المناسبة.
كما قدم الرفيق جورج كورية مسؤول فرع أوروبا للمنظمة كلمة تحدث فيها عن معنى المناسبة واستمرار المنظمة في نهجها المبدأي مستعرضا أهم التطورات في الساحة السياسية ومواقف المنظمة إزاءها.
بدوره قدم مسؤول المنطقة الرفيق حنا اسحق كلمة تحدث خلالها عن هذه المناسبة مستحضرا ذكرى رواد النهضة القومية الآشورية في العصر الحديث ثم قدم لمحة عن حياة الملفان نعوم فائق وأهم المرتكزات والأفكار التي أبرزها وسعى لنشرها بين ابناء شعبنا من خلال عمله الصحفي، وعن حضور وتأثير تلك الافكار والمبادئ التي نادى بها رواد النهضة القومية الآشورية في فكر ومبادئ المنظمة الآثورية الديمقراطية التي تاسست في العام 1957 واستمرارها على هذا النهج حتى يومنا هذا.
وتخلل الاحتفال تكريم بعض الرفاق والاصدقاء الذين بذلوا ولا يزالون جهودا واضحة في العمل وخدمة قضايا شعبنا السرياني الاشوري .

شاهد أيضاً

اجتماع بين قيادتي المنظمة الآثورية الديمقراطية والائتلاف الوطني السوري

06-05-2024 عقدت قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية لقاء افتراضياً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الاستاذ هادي …