الرئيسية / أخبار سوريا / المنظمة الآثورية الديمقراطية تشارك في الاعتصام السلمي احتجاجا على رفع الاسعار واستمرار عمليات الاعتقال على خلفية الموقف السياسي

المنظمة الآثورية الديمقراطية تشارك في الاعتصام السلمي احتجاجا على رفع الاسعار واستمرار عمليات الاعتقال على خلفية الموقف السياسي

25-09-2021

شارك وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية ضم الرفيق داود داود مسؤول المنظمة والرفيق كبرو رومانوس عضو المكتب التنفيذي والرفيق بشير سعدي عضو الأمانة العامة وعدد من الرفاق اليوم الجمعه 24 أيلول 2021 بمدينة القامشلي في الاعتصام السلمي الذي دعى له المجلس الوطني الكردي ضد رفع أسعار المحروقات وفرض الأتاوات وتكرار عمليات اعتقال المواطنين على خلفية موقفهم السياسي.
وخلال الاعتصام قام وفد مشترك من رئاسة المجلس الوطني الكردي والمنظمة الآثورية الديمقراطية بتسليم مذكرة إلى المسؤولين في مقر الأمم المتحدة بمدينة القامشلي تضمنت مطاليب المعتصمين.
وقد تعرض المعتصمون إلى هجوم بالعصي والحجارة والمفرقعات من قبل مجموعات ملثمة ترفع رايات حزب العمال الكردستاني pkk تعرف باسم ” جوانن شورشكر ” ( الشبيبة الثورية ) أدت لإصابة بعض المعتصمين ومن بينهم الرفيق بشير سعدي الذي أصيب بحجر في ساعده.
وقد أصدرت جبهة السلام والحرية تصريحا مساء اليوم الجمعه 24 أيلول 2021 أدانت خلاله رفع الأسعار من قبل الإدارة الذاتية التي وصفته بالمجحف والغير مبرر، ودعتها للتراجع عنه والكف عن فرض الضرائب والأتاوات على المواطنين. كما أدانت بشدة هجوم ما يسمى “بالشبيبة الثورية” -التي وصفته بالهمجي- على المعتصمين والقيادات السياسية والاعتداء عليهم بالضرب على مرأى ومسمع قوات الأمن وحفظ النظام (الأسايش).

شاهد أيضاً

الرفيق عبد الأحد سطيفو: “لا انتخابات ولا عملية سياسية دون بيئة آمنة ومحايدة”

10-03-2024 تحدث منسق لجنة الانتخابات في هيئة التفاوض السورية عبد الأحد اسطيفو، خلال مداخلة ضمن …