الرئيسية / أخبار سوريا / المنظمة الآثورية تشارك في اجتماعات الامانة العامة لهيئة التفاوض السورية

المنظمة الآثورية تشارك في اجتماعات الامانة العامة لهيئة التفاوض السورية

26-06-2018

اختتمت اليوم الثلاثاء 26 حزيران 2018، في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعات الأمانة العامة لهيئة التفاوض السورية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، وقد مثل المنظمة الآثورية الديمقراطية الرفيقان كبرئيل موشي مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية، وعبدالأحد اسطيفو عضو الهيئة السياسية ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني السوري.
وتضمن جدول الأعمال مناقشة العديد من النقاط وبشكل خاص التطورات الحاصلة في الجنوب السوري بسبب التصعيد الإجرامي للنظام وحلفائه والميليشيات الإيرانية حيث أصدرت الأمانة العامة بياناً بهذا الخصوص.
كما ناقش الأعضاء الاستحقاقات السياسية في المرحلة الحالية وتبادلوا النقاش حول الفرص والتحديات التي تواجه العملية السياسية وما يستوجبه ذلك من زيادة تماسك مكونات الهيئة، وتوحيد الخطاب الصادر عن كل المكونات وضرورة اتخاذ المزيد من الخطوات من جميع أطياف وهيئات المعارضة السورية لتوحيد الضغط على المجتمع الدولي والهيئات الرسمية الأممية للقيام بما نص عليه القانون الدولي من حماية المدنيين وتأمين سلامتهم أثناء الحروب، والقرارات الدولية بهذا الخصوص.
من جانبهم أكد المجتمعون من أعضاء الأمانة العامة ضرورة مراجعة المرحلة الماضية من عمل الهيئة للوصول إلى سبل تقوية موقفها في العملية التفاوضية وزيادة التواصل مع كل مكونات الشعب السوري وتمتين العلاقة مع الدول الصديقة لكسب تأييدها ودفعها نحو الوصول إلى حل سريع لمعاناة الشعب السوري.
وضمن جدول أعمال الاجتماعات، التقى أعضاء الأمانة العامة اليوم بسفراء بعض الدول المعتمدين في الرياض حيث قدم رئيس هيئة التفاوض شرحاً حول آخر مستجدات القضية السورية خاصة مع التصعيد الأخير للنظام في المنطقة الجنوبية وما سببته من زيادة حجم الكارثة السورية ، وأوضح ان هذا التصعيد لابد وأن يؤثر على مسار العملية السياسية في ظل هذا التصعيد وتزامنه مع الصمت الدولي الذي أصبح الشعب السوري عاجزاً تماماً عن تفسير معنى هذا الصمت غير المبرر.
من جانبهم، عبر السفراء عن تفهمهم لمشاعر الشعب السوري الذي يتطلع للمزيد من الدعم الدولي لقضيته من أجل الوصول إلى حل سياسي يضع حداً لمعاناته ، كما بيٓن السفراء بعض الجهود التي قامت بها دولهم خلال الأيام الأخيرة مع بدء هجوم النظام السوري على المنطقة الجنوبية.

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …