الرئيسية / أخبار سوريا / اتحاد الديمقراطيين السوريين يناقش سبل التنسيق والتعاون مع المنظمة الآثورية الديمقراطية

اتحاد الديمقراطيين السوريين يناقش سبل التنسيق والتعاون مع المنظمة الآثورية الديمقراطية

آدو الإخباري ـ اسطنبول : بناء على دعوة رسمية من اتحاد الديمقراطيين السوريين التقى وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية، ضمّ كل من: عبد الاحد اسطيفو رئيس كتلة السريان الآشوريين في المعارضة السورية، وسنحاريب ميرزا عضو الهيئة العامة للائتلاف، ومسؤول فرع أوروبا للمنظمة الآثورية الديمقراطية، بالاستاذ ميشيل كيلو رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد الديمقراطيين السوريين وذلك يوم الأحد المصادف في 12 تشرين الأول 2014  في مدينة اسطنبول التركية.  

وخلال اللقاء اكد الطرفان على أهمية تفعيل التعاون والتنسيق بين المنظمة الآثورية الديمقراطية واتحاد الديمقراطيين السوريين، نظراً لتقارب رؤية الطرفين في العمل من اجل الوصول الى سوريا الديمقراطية العلمانية التعددية المبنية على أسس المواطنة الكاملة، والحقوق المتساوية لكل مكوناتها.  

وبدوره تحدث السيد كيلو عن الاتحاد ونشاطاته وأهدافه، مبيناً وجود حاضنة شعبية للاتحاد في سوريا أغلبهم من الناشطين السياسيين وعدد كبير من كتائب الجيش السوري الحر. مضيفاً بان الاتحاد ينشد تقوية التيار الديمقراطي المدني السوري لكي يكون قوة فاعلة ذات صوت مسموع على الساحة السياسية السورية.

هذا وقد أعرب كيلو عن ثقته واعتزازه بالمنظمة الآثورية الديمقراطية، مشيداً بمواقفها الوطنية، مؤكداً  على دعم الاتحاد لمطلب الإقرار بالحقوق  القومية للسريان الآشوريين كمكون قومي أصيل في سوريا الموحدة، وفي ختام حديثه اعتبر أن التعاون بين الاتحاد والمنظمة سيشكل قيمة إيجابية مضافة للتيار الديمقراطي الوطني السوري.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …