الرئيسية / اخبار اشورية / بيان الكتلة الوطنية الكردية بشأن اعتقال الأستاذ كبرائيل كورية رئيس المكتب السياسي للمنظمة الأثورية الديمقراطية في القامشلي

بيان الكتلة الوطنية الكردية بشأن اعتقال الأستاذ كبرائيل كورية رئيس المكتب السياسي للمنظمة الأثورية الديمقراطية في القامشلي

قام جهاز أمن النظام في القامشلي يوم الخميس الموافق 19/12/2013 باعتقال الاستاذ المناضل كبرائيل موشي كورية رئيس المكتب السياسي للمنظمة الأثورية الديمقراطية وابن القامشلي البار بشكل تعسفي, كعادتها في تعاملها مع الناشطين السوريين الأحرار من السياسيين والمدنيين. هذا الاعتقال الذي يعيد للواجهة من جديد حقيقة "التحرير" التي تعيشها القامشلي تحت قبضة الأجهزة الأمنية للنظام، لتعتقل من تشاء وكيفما تشاء!


الكتلة الوطنية الكردية في المجلس الوطني السوري تدين بأقسى العبارات هذا الإعتقال وتطالب بإطلاق سراحه فوراً، وتحمّل أجهزة النظام وأتباعه المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته، وتطالب أيضاً المنظمات الدولية بالتدخل لمعرفة مكانه والوقوف على حالته. الاستاذ كورية شخصية وطنية بامتياز، معروفة بجرأتها وشهامتها إلى جانب تاريخه النضالي السياسي السلمي من أجل الحرية و الديمقراطية في سوريا.


كل التضامن مع الاستاذ كورية ومع الأخوة في المنظمة الآثورية الديمقراطية، التي كانت ولا تزال شريكاًً حقيقياً في النضال الوطني ومكوناً أساسياً من مكونات الثورة السورية، تثبت للعالم أجمع وحدة الشعب السوري عرباً وكرداً وسرياناً آشوريين وتركماناً في وجه النظام الدكتاتوري في سوريا.


الحرية للأستاذ كورية ولكل المعتقلي في سجون النظام
عاشت سوريا حرة وديمقراطية
الكتلة الوطنية الكردية 20/12/2012

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …