الرئيسية / أخبار سوريا / الاتحـاد الآشــوري العـالمي يســتنكر الاعتـداء على أبنـاء شـعبنا في الوطـن

الاتحـاد الآشــوري العـالمي يســتنكر الاعتـداء على أبنـاء شـعبنا في الوطـن

في وقت يتطلع فيه الشعب السوري ومن ضمنهم الآشــوريين وفي خضمِّ كل هذه التطورات المرعبة، بأن تتغير الأمور والأوضاع نحو الأمن والأمان والاستقرار في أجواءٍ تسـودها الديمقراطية والعدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد وتتمتع كل مكونات الشعب السـوري بحرية المعتقد وحرية إبداء الرأي وبالتالي تُحفظ الحقوق وتُحترم الكرامات وتُعطى الحقوق السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية  للجميع دون أي تمييز في العرق أو الدين.

 

في هذا الوقت العصيب، وبعد مرور أكثر من عامين على لغة القتل والتدمير والتهجير المنتشرة في سوريا، وصلنا نبأ اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للدولة السيد غبريال موشي رئيس المكتب السياسي في المنظمة الآثورية الديمقراطية وذلك صباح يوم الخميس الماضي في مدينة القامشلي بسوريا.

 

إننا في الاتحاد الآشوري العالمي نشجب ونستنكر اعتقال السيد موشي ونطالب بإفراجه بأسـرع وقت ممكن بالإضافة إلى الإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين.

 

إن شعبنا الآشــوري في ســوريا، يحلم اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى، ببناء بلدٍ يسـوده العـدل والمساواة وحرية إبداء الرأي وليس العكس.

 

كما يُطالب الاتحاد الحكومة السورية على القيـام بواجباتها بحمايـة المواطنين ووقف الإعتداءات المتكررة بحق أبناء شعبنا.

 

كما ويناشـد الإتحـاد الآشــوري العالمي جميع الحكومات الديمقراطية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية للقيـام بواجباتها واتخاذ إجراءات ضد ما يحدث للآشــوريين في سوريا، وذلك من أجل توفير الأمن والحماية اللازمتين لأجل اسـتمراريـة إبقاء المسـيحيين عموماً في سـوريا ومن أجل انهاء العنف وبناء  دولة يعيش فيها السـوريون جميعاً معاً وبمحبةٍ ووئام.




             

اللجنة الـتـنـفيـذيـة الاتحـاد الآشــوري العـالمي

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …