الرئيسية / أخبار العراق / المنظمة الاثورية الديمقراطية ترحب بالقائمة 524الموحدة لابناء شعبنا في الانتخابات المحلية بالعراق.

المنظمة الاثورية الديمقراطية ترحب بالقائمة 524الموحدة لابناء شعبنا في الانتخابات المحلية بالعراق.

رحبت المنظمة الاثورية الديمقراطية ( مطكستا)  بمشاركة احزاب شعبنا في الانتخابات المحلية العراقية بقائمة موحدة 524 (أئتلاف التجمع الكلداني السرياني الآشوري). عادة ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح لخدمة قضايا شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .

وقال جورج شاشان حيدو مسؤول في المنظمة الاثورية الديمقراطية ( منظمة عالمية تعنى بشؤون الكلدواشوريين السريان ، تاسست سنة 1957 ) ، السبت 20 ابريل ، " كنا بانتظار هذه الخطوة منذ مؤتمر بغداد 2003 ،  خطوة جيدة  ان تتوحد مؤسسات شعبنا واحزابه في قائمة واحدة للمشاركة في الانتخابات المحلية ، خطوة بناءة وتعبر أخيرا عن وعي احزاب ومؤسسات شعبنا بمسؤولياتهم وتجاوز الخلافات الشخصية والمصالح الضيقة من اجل الاهم وهو مصلحة شعبنا وضمان حقوقه وصيانتها ، فعلى كنائس شعبنا وتنظيماته الحزبية والسياسية والمدنية ان تنظر للمصلحة العليا لشعبنا متجاوزة المصالح الشخصية والذاتية الانية ، عليهم ان يعو ان ضياع مستقبل شعبنا يعني ضياع مستقبلهم ، لو لم يقدمو على هذه الخطوة كان التاريخ وشعبنا لن يرحمهم" .

ويضم ائتلاف التجمع الكلداني السرياني الآشوري بالرقم 524، ستة كيانات وهي كل من: الحركة الديمقراطية الآشورية، المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، حركة تجمع السريان، المجلس القومي الكلداني، الحزب الوطني الآشوري، واتحاد بيت نهرين الوطني.


وتابع شاشان حيدو "  هي اول خطوة ملموسة على طريق توحيد الجهود والرؤى بين احزاب ومنظمات شعبنا الكلداني السرياني الأشوري ، لان من شأنها أولا استرجاع ثقة  ابناء شعبنا باحزابه حيث مصلحة  الشعب اعلى من أي مصلحة  حزبية أو مؤسساتية أو كنسية ، وثانيا تقوية موقفنا في العراق واسترجاع حقوقنا ووجودنا في ارض الاجداد  حيث سيتم اتخاذ قرارات تخص شعبنا  تحظى بالحد الادنى من التوافق ، كما سيكون له شأن بالمطالبة باقامة منطقة مما سينعكس ايجابا في تشجيع عودة المهجرين والنازخين ، اضافة الى المطالبة بالكشف عن من يقف وراء استهداف شعبنا منذ 2003 وعمليات التغيير الديموغرافي التي تجري في مناطق تواجد شعبنا ". واضاف " كما سيفتح المجال للتعاون مع باقي الاقليات لتعزيز مبدأ المواطنة والمساواة ولترسيخ الديمقراطية ".

واعرب شاشان عن أمله بأن يتكرر الامر في الانتخابات التشريعية القادمة ، وان " يساهم ابناء شعبنا في انجاح هذه الخطوة  الشجاعة والتي من الممكن ان يبنى عليها لمجالات اوسع لتمثيل شعبنا "، وقال " لاخيار لدينا اما توحيد الجهود او الانقراض" ،  منتقدا  خروج البعض عن  القائمة الموحدة معتبرا ذلك " تشتيت لاصوات شعبنا وعملا لايصب في خدمة شعبنا اطلاقا لا على الصعيد الديني او القومي"، وتابع " في الديمقراطيات يوجد دائما من يشذ عن القاعدة والمصلحة العامة لكن المهم من يهتم بالمصلحة العامة ان يتابع ويحاول ".

وختم شاشان حيدو العضو في المجلس الوطني السوري للمعارضة عن الاشوريين السريان بالتمني للقائمة الموحدة الفوز في الانتخابات المحلية .

شاهد أيضاً

رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الجديدة وأعياد أكيتو

رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الجديدة وأعياد أكيتو Ado News اربيل، …