الرئيسية / اخبار اشورية / وسط اهتمام إعلامي واسع تنسيقية الشباب السريان الآشوريين تطلق حملة ميلاد الحرية

وسط اهتمام إعلامي واسع تنسيقية الشباب السريان الآشوريين تطلق حملة ميلاد الحرية

ADO أورغ – القامشلي – خاص: بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وبعد الأصداء الايجابية التي أعقبت حملتها الوطنية "شموع الأضحى"، أطلقت تنسيقية الشباب السريان الآشوريين والشبكة الآشورية لحقوق الإنسان في سوريا حملة وطنية لدعم الثورة السورية بعنوان: "ميلاد الحرية" والتي من المقرر أن تستمر لغاية يوم السبت القادم.

وقد حظيت الحملة باهتمام اعلامي آشوري وسوري وعربي ودولي واسع حيث خصصت قناة بردى جزءا من بثها المباشر ليوم الأحد الماضي لتسليط الضوء على هذه الحملة من خلال الاتصال المباشر مع المنسق العام للحملة للحديث عن معانيها وتفاصيلها. كما أعدت قناة أورينت تقريرا إخباريا تضمن عرض مقاطع من الفيديو المخصص لهذه الحملة الوطنية. كذلك فعلت قناة فرانس 24 القسم العربي، إضافة الى تقرير مفصل وزعته وكالة الصحافة الفرنسية فرانس برس. كما نشرت أخبار الحملة على معظم المواقع السورية المعارضة وعلى المواقع الآشورية والعربية الأخرى.

وتقوم فكرة الحملة على نصب شجرات ميلاد كبيرة في عدد من المدن السورية وغير السورية تم تزيينها بصور شهداء الثورة السورية تعبيرا عن الوفاء لدمائهم الزكية والإجلال لأرواحهم الطاهرة.

وقد انضم الى هذه الحملة عدد كبير من قيادات المعارضة السورية وشخصياتها الوطنية، معربين عن دعمهم للحملة من خلال كليب مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن أبرز هذه الشخصيات: ريما فليحان، عمر ادلبي، عبد الأحد اسطيفو، سمير نشار، وليد البني، أحمد رمضان، ملهم الدروبي، أنس العبدة، عفراء جلبي، حسام القطلبي، زينة بيطار، رضوان زيادة، رديف مصطفى، محمد بشير حداد، جورج كورية، ريمون يوخنا، ابراهيم اليوسف، فراس قصاص، جورج صطيفو، سندس سليمان، سمير سطوف، حنان البلخي، جبر الشوفي، وآخرون. 

زوروا صفحاتنا على الفيسبوك:

حملة ميلاد الحرية

تنسيقية الشباب السريان الآشوريين

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

 

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …