الرئيسية / أخبار سوريا / تواصل العنف ضد المتظاهرين السلميين اليوم الخميس رغم قبول مبادرة الجامعة

تواصل العنف ضد المتظاهرين السلميين اليوم الخميس رغم قبول مبادرة الجامعة

ADO أورغ – وكالات : أكد ناشط سوري أن حوادث العنف تواصلت في سورية فجر اليوم الخميس رغم إعلان الحكومة قبول خطة الجامعة العربية لإنهاء الاضطرابات التي تعيشها البلاد.
وأضاف الناشط عمر الإدلبي، المقيم في لبنان، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن مظاهرات خرجت فجر اليوم في محافظات حمص وحماة وإدلب تطالب بالإطاحة “بالطاغية بشار الأسد”.
وأوضح أن “جنود وشبيحة الأسد لا تزال تقيم نقاطا في حمص وضواحيها وتعتقل وتقتل” ، وذلك رغم الاتفاق الذي أعلنت الجامعة العربية أمس التوصل إليه والذي يقضي بسحب فوري لكل القوات والعناصر الاستخباراتية من الشوارع.
وقال إن شخصا واحدا، على الأقل، قتل في حي بابا عمرو في حمص في إطلاق نار من قبل قوات الأمن.
كان رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان ، ومقره لندن ، قال في تصريحات لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن 36 شخصا قتلوا في البلاد أمس الأربعاء.
وتساءل في حديثه لـ(د.ب.أ): “كيف يمكننا أن نجلس ونجري حوارا مع هذا النظام .. من سيحاكم قتلة شعب سورية البريء الحر؟”.
ووفقا لتقارير حقوقية، قتل أكثر من2701 مدني و880 من الجيش وقوى الأمن الداخلي منذ بداية الاضطرابات في سورية منتصف آذار/مارس الماضي.
وقد وافقت الحكومة السورية،بحسب بيان لمجلس جامعة الدول العربية أمس ،على وقف كافة أعمال العنف من أي مصدر كان حماية للمواطنين السوريين والإفراج عن المعتقلين بسبب الأحداث الراهنة.
كما وافقت على إخلاء المدن والأحياء السكنية من جميع المظاهر المسلحة وعلى فتح المجال أمام منظمات جامعة الدول العربية المعنية ووسائل الإعلام العربية والدولية للتنقل بحرية في جميع أنحاء البلاد للاطلاع على حقيقة الأوضاع ورصد ما يدور فيها من أحداث.

 

 

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

 

3/11/2011

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …