الرئيسية / أخبار سوريا / اللجنة الوزارية العربية تعرب للأسد عن امتعاضها لاستمرار عمليات القتل

اللجنة الوزارية العربية تعرب للأسد عن امتعاضها لاستمرار عمليات القتل

ADO أورغ – وكالات : ارسلت اللجنة الوزارية العربية “رسالة عاجلة” الى الرئيس السوري بشار الاسد الجمعة اعربت فيها عن “امتعاضها لاستمرار عمليات القتل”، مطالبة اياه بفعل “ما يلزم لحماية المدنيين”، كما افاد بيان رسمي.
وقالت اللجنة في بيان صدر في القاهرة ان “اللجنة الوزارية العربية وجهت رسالة عاجلة للحكومة السورية بعد اللقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد تبدي فيها امتعاضها لاستمرار عمليات القتل”.
واضاف البيان ان اللجنة “تأمل أن تقوم الحكومة السورية بما يلزم لحماية المدنيين، وتتطلع للقاء يوم الاحد 30 تشرين الاول/اكتوبر الجاري للوصول إلى نتائج جدية”.
وكان الوفد الوزاري العربي المكلف بالوساطة بين القيادة السورية والمعارضة وهو برئاسة رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني التقى الاربعاء الرئيس السوري بشار الاسد وبحث واياه سبل الخروج من الازمة.
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن الشيخ حمد قوله اثر الاجتماع ان “اللقاء مع الرئيس السوري كان صريحا ووديا” مضيفا “لمسنا حرص الحكومة السورية على العمل مع اللجنة العربية للتوصل الى حل”، مشيرا الى ان اللجنة العربية والقيادة السورية ستواصلان “الاجتماع في الثلاثين من هذا الشهر”.
ويأتي البيان اثر اعلان المرصد السوري لحقوق الانسان ان 36 شخصا قتلوا الجمعة برصاص القوات السورية خلال قمعها تحركات احتجاجية وتظاهرات لنشطاء مناهضين لنظام بشار الاسد في ما اطلقوا عليه “جمعة الحظر الجوي” مطالبين بفرض منطقة حظر جوي لحماية المدنيين والجنود الذين انشقوا عن الجيش السوري وباتوا يخوضون مواجهات معه.

 

المصدر : فرانس برس

29/10/2011

 

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …