الرئيسية / أخبار سوريا / البيانوني: مع بناء الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة

البيانوني: مع بناء الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة

ADO – وكالات : رحب المراقب العام السابق للاخوان المسلمين في سوريا صدر الدين البيانوني الاحد بولادة المجلس الوطني السوري المعارض لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، معتبرا انه يمثل "80% من المعارضة السورية".

وقال البيانوني في مداخلة له ضمن ندوة نظمها مركز بروكينغز في الدوحة في قطر "لقد كان البيان التاسيسي للمجلس الوطني اليوم في اسطنبول خبرا مفرحا جدا لانه حدث بعد مخاض عسير" مضيفا ان المجلس الوطني الوليد "يمثل 80% من المعارضة السورية وهو مفتوح لان يستكمل تشكيله". وتابع قائلا "نرجو استكمال مؤسسات هذا المجلس (…) الذي جاء بعد مخاض عسير (,,,) حيث لم يكن من السهل تجاوز بعض الاشكاليات مع بعض الشخصيات المعارضة".

وكانت المعارضة السورية خطت اليوم خطوة مهمة نحو الوحدة باعلان ولادة المجلس الوطني السوري ك"اطار لوحدة المعارضة السورية"، واعربت عن تفاؤلها بالحصول سريعا على اعتراف عربي ودولي بهذا المجلس، معتبرة ان هذه المهمة "ستكون سهلة".

وقال البيانوني انه "مع بناء الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة" التي اوجز فهمه لها بانها "الدولة المدنية التي تبقي على الاسس العامة للدولة الحديثة وفق ارقى ما توصل اليه الفكر الانساني". واضاف في هذا الاطار ان "الجدلية الديموقراطية ستكون مقبولة لنا او علينا".

وطالب البيانوني اخيرا "المجتمع الدولي بان يوجد آليات سلمية تكفل حماية المدنيين من الجرائم الوحشية وتحيل مرتكبيها على العدالة الدولية".

6/10/2011

 

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …